إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

 


في بعض الدراسات كان موضع البحث عن  تأثير ألوان غرف المعيشة والأماكن التي يتم بها تناول الطعام من مطبخ أو غيره على شهية المرء ومدى تأثيرها على حالته النفسانية و من ثما فقدان الوزن. وكما توصلت هذه الدراسات فان اللون الوردي الفاتح كلون لحوائط غرف المعيشة ربما يساهم في خفض وزن الشخص عبر تهيئة نفسانية للشهية . هذا وقد تم تهيئة مثل هذا اللون سابقا في دراسة أقامها ضباط بالبحرية الأمريكية خلال عام 1979 حول تأثير لون غرف الإحتجاز على المسجونين ، وكان الملخص في إمكانية تهدئة الحالة النفسية للمحجوز خلال تجهيز غرف الإحتجاز بهذا اللون ومن ثم بدا الانتباه الي  ثقافة انقاص الوزن بطرق اخري مختلفه.

العلامات الدالة على انك بحاجة الى إنقاص الوزن :

هناك بعض العلامات التى تشير الى انك بحاجة الى إنقاص الوزن و هى كالتالى :

·         وجود زيادة في كتلة الدهون  الجسم عن المعدل الطبيعى.

·         بعد مراجعة الميزان ووجود انك اكتسبت وزن زائد بإستمرار.

·         عندما تضيق عليك الملابس وتبدء بالبحث عن مقاسات اكبر من المقاس الذى اعتد عليه.

·         وجود زيادة فى حجم الخصر.

·         شعور باضطرابات فى التنفس.

·         حدوث إصابة بإرتفاع ضغط الدم.

·         حدوث إصابة بمرض السكرى.

·         الشعور المتكرر بألام المفاصل.

الوصفات المنزلية لانقاص الوزن

العسل مع الماء

من اهم الوصفات المنزلية التى تساعد في  إنقاص الوزن الزائد , قم بوضع ملعقة من عسل النحل الى كوب من الماء وقم بتناولها فى الصباح بمجرد الإستيقاظ من النوم ويمكن إضافة ملعقة من عصير الليمون الى ذلك المزيج.

طهي الطعام بالبخار او بالسلق

من اهم الطرق  التى تساعد على  فقدان الوزن الزائد هي  الإعتماد على نظام غذائى جيد يقوم على تناول اطعمة مطهوه بالبخار او عن طريق سلقها فذلك يساعد بشكل كبير على تقليل نسبة السعرات الحرارية المتناولة ولكن احرص على عدم طهو الخضروات جيداً حتى لا تفقد قيمتها الغذائية.

تهيئة أجواء مناسبة خلال تناول الطعام

من الممكن للأجواء المحيطة بك خلال تناول الطعام أن تخفض كمية استهلاكك للسعرات الحرارية و تؤثر بشكل فعال علي فقدان الوزن ، هذا ما بينه مجموعة من الباحثين أقاموا دراستهم بمطعم للوجبات السريعة وتبين أن المشاركين بالدراسة استهلكوا سعرات حرارية أقل بقيمة 175 كالوري كمتوسط كما عبروا عن استمتاعهم بوجبتهم بشكل كبير وهذا كان عبر تهيئة أجواء محيطة من خلال استخدام إضائة خافتة والاستماع لموسيقى هادئة . من الممكن أن تجهز بغرفة معيشتك إضائة خافتة باستخدام مصابيح أصغر أو ما شابة بالإضافة الى الإستماع لأم لأغنيتك المفضلة لأم كلثوم.

وهناك طرق اخري عديده تساعد علي عمليه فقدان الوزن عن طريق التمارين الرياضية سواء في المنزل ام في الصالات الرياضية .

التالي
هذا هو أحدث مقال.
السابق
رسالة أقدم

إعلان أسفل المقال