شاهد| لحظة انتحار سياسي شهير أثناء محاكمته.. وهذا رد فعل القاضي

على طريقة الأفلام السينمائية، أنهى أحد زعماء كروات البوسنة، وهو سلوبودان برالياك حياته وذلك خلال محاكمته في اتهامات بتنفيذ جرائم حرب.

وتناول سلوبودان برالياك، سائلاً من زجاجة قال إنها تحتوي على «سم»، وصاح معلناً على نحو متكرر رفضه حكم المحكمة الجنائية الدولية ليوغسلافيا السابقة.

وأرجأت المحكمة #الجنائية #الدولية ليوغسلافيا السابقة، التي أيدت أحكام السجن بحق #برالياك و5 آخرين، جلستها.

وصاح برالياك البالغ من العمر 72 عاماً، لدى فتحه زجاجة كان يحملها وتناولها: «سلوبودان برالياك ليس مجرم حرب، أنا أرفض الحكم»، ولم يتضح ما إذا كان برالياك قد تناول بالفعل سماً أو لا.

وكان قادة كروات البوسنة، ومنهم يادرانكو #برليتش، البالغ من العمر 58 عاماً، قد أدينوا بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وانتهاك القوانين أو أعراف #الحرب، بالإضافة إلى خرق اتفاقيات #جنيف، في الفترة ما بين 1992 و1994، وقد أصدرت المحكمة حكماً بسجنهم 25 عاماً في عام 2013، وألغت #محكمة الاستئناف بعض الاتهامات بعد ذلك.

ويعد حكم اليوم هو الأخير بالنسبة للمحكمة #الجنائية الدولية ليوغسلافيا السابقة، بعد عمل استمر 24 عاماً. وسوف تتولى آلية الأمم المتحدة للمحاكم الجنائية الدولية بقية الأعمال، التي تشمل الاستئناف في قضيتي الإبادة الجماعية لزعيمي صرب #البوسنة ِ#رادوفان #كارادزيتش وراتكو ملاديتش.