هذا هو رأي السعوديون في ولي العهد «محمد بن سلمان»
ولي العهد محمد بن سلمان

كان هذا هو رأي السعوديون في ولي العهد «محمد بن سلمان»، حيث نشر مركز سمت للدراسات المتواجد في العاصمة السعودية نتائج استطلاع أجراه المركز على عينة من المواطنين السعوديين في مناطق مختلفة من المملكة حول الرضى عن أداء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في بادرة تعد الأولى من نوعها في الداخل السعودي.

وأظهر استطلاع الرأي أن 94.4% راضون عن أداء ولي العهد، ويرون في ذلك أثرا من خلال حدوث تحسن “بدرجة كبيرة” في الأداء العام السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وذلك بعد 5 أشهر من توليه للمنصب.

وأوضح المركز على موقعه في شبكة الانترنت، أن السعوديون يرون في أداءه أنه “يُمكِّنه من بناء مستقبل أفضل للمملكة”.

فيما رأى 88% أن الأمير محمد بن سلمان، أظهر قدرة كبيرة على قيادة المملكة على مختلف المستويات، فيما رأى 92% أن توليه منصب ولي العهد، كحاكم شاب، يشكل فرصة نوعية في السير نحو نهج تمكين الشباب، الذي اتخذه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وبيَّنت نتائج الاستطلاع الذي أُجري خلال الفترة ما بين 18- 22 نوفمبر أن الغالبية العظمى من الفئة المستطلعة آراؤهم، يرون أهمية للقرارات التي منحت المرأة السعودية حقوقًا جديدة، حيث ظهر أن 91.75% من المواطنين السعوديين، راضون “بدرجة كبيرة” عن تلك القرارات.

ويذكر أن مركز سمت يشير في التعريف عنه بأنه مركز مستقل يُعنى بدراسة المستجدات والتطورات والأحداث في المنطقة، وجهة استشارية لصناع القرار، يركز جهوده لصناعة الاستراتيجيات الفاعلة.