في ختام التعاملات.. ارتفاع أسعار الذهب بقيمة 5 جنيهات اليوم الثلاثاء
ارتفاع أسعار الذهب

بعد انتهاء التعاملات المسائية للبورصة المصرية، وقع ارتفاع أسعار الذهب بقيمة 5 جنيهات اليوم الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر 2017، وبشكل ملحوظ قياسًا بالتعاملات الصباحية لليوم نفسه.

حيث سجل عيار 21 مبلغ وقف عند 628 جنيه للجرام الواحد، بعدما كان استقر عند مبلغ 633 جنيه للجرام الواحد، خلال تعاملات البورصة المصرية الصباحية اليوم الثلاثاء.

كما ووصل عيار 24 عند مبلغ 728 جنيه للجرام الواحد، بعدما شهد تراجع بقيمة 5 جنيها في التعاملات الصباحية، حيث وقف صباح اليوم عند 723 جنيه للجرام، قبل أن يشهد ارتفاع ملحوظ ليسجل 728 جنيه للجرام.

أما عيار 18، فوقف عند مبلغ 47 جنيه للجرام الواحد، والجنية الذهب استقر عند مبلغ 5104 جنيه، بعدما وقف خلال التعاملات الصباحية عند مبلغ 5064 جنيه.

أما سعر الأوقية العالمية “الأونصة”، فقد استقر عند 1298 دولارًا، في التعاملات الفورية اليوم الثلاثاء، بعدما تأثرت بتراجع الدولار في التعاملات المصرفية والسوق المصرفي خلال تعاملات الختام.

ومن المعروف أن أسعار الذهب تختلف من محل صاغة لأخر، وفقًا للسوق المصرية. كما أن أسعار الذهب في مصر تخضع للعرض والطلب، وكذلك تتغير مع حدوث ارتفاع أو انخفاض في السوق العالمية إلى جانب ارتباطها الوثيق بأسعار الدولار في السوق الموازية للدولار والسوق المصرفي.

وكانت أسعار الذهب قد شهدت ارتفاع بقيمة 5 جنيهات منذ بداية التعاملات الأسبوعية، قياسًا بأخر سعر تم تسجيله في ختام تعاملات الأسبوع الماضي.