«الكافيار والمدلك الخاص» أبرز مظاهر الرفاهية التي يتلقاها الأمراء المحتجزون في السعودية
محمد بن سلمان

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية BBC عن أبرز مظاهر الرفاهية التي يتلقاها الأمراء المحتجزون في السعودية، حيث نشرت تقريرًا لمراسلتها “ليس دوسيت”، التي تمكنت بإذن من السلطات السعودية من دخول فندق”الريتز كارلتون” ، نقلت فيه ما قاله المسئول بهيئة حقوق الإنسان، من أن المحتجزين يتلقون معاملة جيدة في فترة احتجازهم.

وذكرت الإذاعة البريطانية أن ولي العهد “محمد بن سلمان” أكد عند حديثه للمرة الأولى عن تحقيقات أمراء الفساد أن السلطات قررت احتجاز الأمراء ورجال الأعمال المتهمين بالفساد في فندق ؛ لأنه كانت هناك مخاوف من إمكانية هرب بعضهم.

ولي العهد السعودي يكشف مصير “الوليد بن طلال” وباقي الأمراء المتهمين بالفساد في المملكة.. من هنا

ونقلت “دوسيت” عن رجل أعمال من الرياض، أنه اطلع على جزء من الوثائق، قوله إن هناك 1900 حساب بنكي قد تم تجميدها، بما في ذلك حسابات خاصة بأفراد من أسر المتهمين.

وأوضحت مراسلة هيئة الإذاعة البريطانية أن أحد المسئولين من “اللجنة الخاصة بالتحقيقات” في الفندق أخبرها بأن قضايا التربح متعلقة بمدارس لم تستكمل، ومستشفيات تكلفت نحو 100 مليون دولار، في حين سعرها الحقيقي أقل من ثلث المبلغ.

وأشارت دوسيت إلى أن الأمراء المحتجزين يتلقون الرعاية الصحية على مدار الساعة بمساعدة فريق من الأطباء والتمريض، كما يتم إحضار أدويتهم الخاصة من منازلهم.

«تحت الترابيزة».. فرصتنان ذهبيتان أمام الأمراء المتهمين بالفساد للنجاة من سجن محمد بن سلمان.. من هنا

وأكد المسئول بهيئة حقوق الإنسان:”لا يمكننا إحضار أطعمة معينة من بلدان معينة”، وأشار، على سبيل المثال، إلى الكافيار الروسي، كما طلب بعض المحتجزين الحلاق أو المدلك الخاص بهم.

وأوضحت دوسيت أن المحتجزين يمكنهم إجراء الاتصالات بأفراد أسرتهم أو محاميهم من خط ساخن في غرفهم، كما أن هناك بعض الزيارات من العاملين في شركاتهم تمكنهم من إدارة أعمالهم.