«نعتذر عن تشويه طفولتك».. هذه هي حقيقة «ديزني لاند» الخفية
انتحار موظفيها واستخدام أعضاء بشرية.. الوجه الآخر لمدينة السعادة «ديزني لاند» تعد "ديزني لاند" مدينة الألعاب الأشهر في العالم، التي تقع فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أحدث أبرز الأماكن في العالم، كما أنها تجذب عددًا كبيرًا من السياح، الذين يرغبون بمشاهدتها والاستمتاع لما تحتويه من وسائل ترفيهية. افتتح والت ديزني المدينة عام 1955، وتم تصميمها وبناؤها تحت إشرافه الخاص، وهي التصاميم والأفكار التي توصل إليها بعد زيارة العديد والعديد من الحدائق الترفيهية الأخرى مع بناته. بعد بنائها، تم توسعتها، كما قام بإضافة الشخصيات الكرتونية المشهورة لها، حتى تحولت إلى أضخم متنزه ترفيهي في العالم، حيث زارها أكثر من 650 مليون زائر منذ إنشائها في عام 1955. ورغم كل هذه النجاحات، إلا أن هناك بعض المعلومات الخاصة بهذه المدينة، والتي قد لا يعرفها الجميع، ونستعرض أبرزها خلال التقرير التالي. انتحار موظفيها على الرغم من شهادة معظم زوار حدائق ديزني بأنها أسعد مكان على وجه الأرض إلا أنها ليست كذلك بالنسبة لفريق العمل الخاص بها خصوصا في ديزني باريس، حيث إنه بعد تغيير الإدارة عام 2010 زاد عبء العمل، مما أدى إلى انتحار اثنين من موظفيها. النادي 33 يوجد خلف الباب الأخضر الموجود في منطقة نيو أوليانز من ديزني لاند، نادي من أروع وأجمل الأندية على مستوى العالم، وكان مخصص فقط لكبار الزوار وأهم الشخصيات. يسمى النادي بـ"النادي 33"، وهو لا يضم سوى 500 شخص فقط كأعضاء، ومنهم بعض المشاهير مثل توم هانكس، وجاك نيكلسون. المثير في هذا النادي أنه للدخول به، لا بد أن تدفع 30 ألف دولار، وتنتظر 10 أعوام. القطط الضالة تحتوي ديزني لاند على عدد كبير من القطط الضالة، حيث إنه بعد أن يتم إغلاق المدينة، يتم إطعامها وإطلاقها لأكل القوارض الصغيرة مثل الفئران. سجن خاص يوجد سجن خاص في ديزني لاند يحتجز فيه من يرتكب أعمال تخريبية أو السرقة، وذلك حتى وصول الشرطة. جماجم حقيقية في الجزء الخاص بعرض قراصنة الكاريبي في ديزني لاند، يمتلكون جماجم بشرية حقيقية، وليست مصنوعة أو زائفة. المدينة المسكونة رغم أن ديزني لاند هي مدينة ترفيهية للأطفال، إلا أنها تعد أحد أشهر الأماكن العالمية، الذي يعتقد أنها مسكونة. ميكي ماوس حقيقي كان والت ديزني يؤدي صوت ميكي ماوس بنفسه، وفي البداية كان اسمه ليس ميكي ماوس بل مورتيمر ماوس، وكان فأرًا حقيقيًا بالفعل، يعيش في منزل والت ديزني نفسه.

تعتبر “ديزني لاند” مدينة الألعاب الأشهر في العالم، التي تقع فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أحدث أبرز الأماكن في العالم، كما أنها تجذب عددًا كبيرًا من السياح، الذين يرغبون بمشاهدتها والاستمتاع لما تحتويه من وسائل ترفيهية.

افتتح والت ديزني المدينة عام 1955، وتم تصميمها وبناؤها تحت إشرافه الخاص، وهي التصاميم والأفكار التي توصل إليها بعد زيارة العديد والعديد من الحدائق الترفيهية الأخرى مع بناته.

بعد بنائها، تم توسعتها، كما قام بإضافة الشخصيات الكرتونية المشهورة لها، حتى تحولت إلى أضخم متنزه ترفيهي في العالم، حيث زارها أكثر من 650 مليون زائر منذ إنشائها في عام 1955.

ورغم كل هذه النجاحات، إلا أن هناك بعض المعلومات الخاصة بهذه المدينة، والتي قد لا يعرفها الجميع، ونستعرض أبرزها خلال التقرير التالي.

انتحار موظفيها

على الرغم من شهادة معظم زوار حدائق ديزني بأنها أسعد مكان على وجه الأرض إلا أنها ليست كذلك بالنسبة لفريق العمل الخاص بها خصوصا في ديزني باريس، حيث إنه بعد تغيير الإدارة عام 2010 زاد عبء العمل، مما أدى إلى انتحار اثنين من موظفيها.

النادي 33

يوجد خلف الباب الأخضر الموجود في منطقة نيو أوليانز من ديزني لاند، نادي من أروع وأجمل الأندية على مستوى العالم، وكان مخصص فقط لكبار الزوار وأهم الشخصيات.

يسمى النادي بـ”النادي 33″، وهو لا يضم سوى 500 شخص فقط كأعضاء، ومنهم بعض المشاهير مثل توم هانكس، وجاك نيكلسون.

المثير في هذا النادي أنه للدخول به، لا بد أن تدفع 30 ألف دولار، وتنتظر 10 أعوام.

القطط الضالة

تحتوي ديزني لاند على عدد كبير من القطط الضالة، حيث إنه بعد أن يتم إغلاق المدينة، يتم إطعامها وإطلاقها لأكل القوارض الصغيرة مثل الفئران.

سجن خاص

يوجد سجن خاص في ديزني لاند يحتجز فيه من يرتكب أعمال تخريبية أو السرقة، وذلك حتى وصول الشرطة.

جماجم حقيقية

في الجزء الخاص بعرض قراصنة الكاريبي في ديزني لاند، يمتلكون جماجم بشرية حقيقية، وليست مصنوعة أو زائفة.

المدينة المسكونة

رغم أن ديزني لاند هي مدينة ترفيهية للأطفال، إلا أنها تعد أحد أشهر الأماكن العالمية، الذي يعتقد أنها مسكونة.

ميكي ماوس حقيقي

كان والت ديزني يؤدي صوت ميكي ماوس بنفسه، وفي البداية كان اسمه ليس ميكي ماوس بل مورتيمر ماوس، وكان فأرًا حقيقيًا بالفعل، يعيش في منزل والت ديزني نفسه.