ماسك الفحم الحل الأمثل لمعالجة مشاكل البشرة..تعرف على مكوناته
ماسك الفحم الحل الأمثل لمعالجة مشاكل البشرة..تعرف على مكوناته

انتشر في الفترة الأخيرة ماسك الفحم بشكل ملحوظ  وأصبح من أفضل أنواع الماسكات لتنظيف البشرة من الشوائب والدهون، وفيما يلي مكونات الماسك وفوائده للبشرة:

مكونات ماسك الفحم:

نصف ملعقة كبيرة من الفحم
ملعقة كبيرة من الطين البنتونيت
نصف ملعقة زيت بذور الجزر
ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا
القليل من الماء إذا لزم الأمر

اخلطي جميع المكونات في وعاء لتحصلي على عجينة ناعمة قابلة للتطبيق على البشرة، طبقيها على بشرتك مع تجنب منطقة العين.

اتركيه30 دقيقة ثم اغسليه بالماء وجففي الوجه تماماً. وطبقي الكريم المرطب للبشرة.

كررهذا القناع مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

 

فوائده:

 يمنحك بشرة صافية خالية من العيوب:يتغلغل داخل الجلد بعمق ليخلص البشرة من الشوائب الموجودة فيه.كما ويعمل على إزالة الخلايا الميتة في البشرة ليمنحك بشرة نضرة وصافية خالية من العيوب.

 مثالي للبشرة الدهنية:يمتلك الفحم قدرة هائلة للسيطرة على الدهون الزائدة التي تفرزهاالبشرة الدهنية ولذلك فهو رائع للبشرة الدهنيةحيث يساعد في التخلص من دهونها الزائدة ليتركها نظيفة تماماً ومشرقة.

 يقلص المسامات الواسعة: من أسوأ مشكلات البشره الدهنية هي المسامات الواسعة التي يستطيع بمكوناته أن ينظفها و يقلص من حجمها بشكل مذهل.

التخلص من حب الشباب: لماسك الفحم أيضاً فوائد أخرى عديدة منها الحد من ظهور حب الشباب والتخلص منه. حيث يخلص البشرة من سمومها وزيوتها وشوائبها ليسيطر بذلك على ظهور حب الشباب المزعج عليها.

تقشير البشرة: يعمل ماسك الفحم كقناع لتقشير البشرة لتهدئة الجلد وتخليصه من الخلايا الميتة المتراكمة و الرئوس السوداء وبالتالي التخلص من جميع عيوب البشرة وعند إستخدام ماسك الفحم لمدة شهر ستتمكنين من رؤية نتائج مذهلة.

 يقاوم علامات الشيخوخة والتقدم في السن:من أكثر المشاكل التي يواجهها ويحد من ظهورها هي أعراض الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة. فهو يقلل ظهور هذه التجاعيد والخطوط الدقيقة المزعجة التي تجعل الوجه يبدو باهتاً ومملاً.

شد الجلد:إذا كنت تعانين من ترهلات الجلد وتحتاجين إلى شده وإخفاء التجاعيد فلديكِ حل سريع ومثالي هو استخدامه لشد الجلد بسرعة.

ترطيب البشرة:يعمل على تغذية البشرة الجافة وترطيبها. كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة حتى الحساسة منها. خاصةً أنه لا يحتوي أي مواد تهيج البشرة.

التخلص من الجراثيم والبكتريا: يخلصالبشرة من الجراثيم والبكتريا الموجودة فيها عن طريق تقشيرها ومنع دخول البكتريا في مسامها.