سعر الدولار الأمريكي في البنوك المصرية اليوم الخميس 16 نوفمبر
سعر الدولار الأمريكي في البنوك المصرية اليوم الخميس 16 نوفمبر

نستعرض معكم سعر الدولار الأمريكي في البنوك المصرية اليوم الخميس ، الموافق 16 نوفمبر 2017، حيث شهد استقرار الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، ضمن مستهل التعاملات الصباحية للبورصة المصرية.

حيث جاء سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، وفقًا لأخر تحديث للبنك المركزي المصري، ليقف عند 17.69 جنيه للبيع، و17.59 جنيه للشراء.

كما وسجل ضمن تعاملات البنك الأهلي المصري، مبلغ 17.68 جنيه للبيع، و17.58 جنيه للشراء، ليشهد استقرار بعد التذبذب في سعره الأونة الأخيرة، وذلك عقب إقرار قانون التعويم.

فيما وشهد سعر الدولار الأمريكي ضمن تعاملات بنك الإسكندرية الصباحية، اليوم الخميس، تراجع طفيف حيث وقف عند مبلغ 17.68 جنيه مصري للبيع، وعن سعر الشراء فوقف عند 17.58 جنيه مصري.

كما شهد سعر الدولار الأمريكي خلال تعاملات الصباحية، في بنك مصر، مبلغ 17.68 جنيه للبيع، و17.58 جنيه للشراء، وفي بنك القاهرة، وقف سعر الدولار الأمريكي عند مبلغ 17.68 جنيه للبيع، و17.58 جنيه للشراء.

وفي الساعات المتأخرة من مساء أمس ارتفع أسعار الدولار اليوم في السوق السوداء، حيث تزداد ندرة الدولار في كافة الأنحاء في البنوك وشركات الصرافة وفي السوق السوداء في مشهد يظهر لأول مرة في سوق العملات المصرية.

وتوقع محللون اقتصاديون بمؤسسة “ستاندرد آند بورز” الاقتصادية العالمية بالأمس أن هناك طفرة ستحدث في سعر الدولار في مصر، مشيرين إلى ارتفاع سعر الدولار إلى حوالي 21.5 جنيه في عام 2020، تبدو منطقية بسبب ما تنفقه مصر سنويا من مليارات الدولارات على استيراد احتياجاتها الأساسية.