تعرف على أسعار حلوى المولد النبوي هذا العام
أسعار حلوى المولد النبوي

نستعرض معكم أسعار حلوى المولد النبوي هذا العام ، بعدما أكدت شعبة السكر والحلوى باتحاد الصناعات، أن الاسعار لن تشهد زيادة، وأشارت الشعبة أن أسعار حلوى المولد النبوي ثابتة على سعر العام الماضي.

حيث أوضحت شعبة السكر والحلوى باتحاد الصناعات، أن المنتجات الموجودة هذا العام تشهد ثبات في أسعارها بمقارنتها بالعام الماضي، وفي بعض الأنواع ستشهد زيادة بنسبة طفيفة لا تُذكر.

وأكدت الشعبة أيضًا، أن المنتجات الموجودة في الأسواق المصرية حاليًا هي خامات محلية بشكل كامل، إلا في بعض الأشياء البسطية، حيث اعتمدت الشعبة على استيراد بعض المكسرات اللازمة لصناعتها من الخارج، ما أدى لوجود زيادة طفيفة في أسعارها.

وتابعت الشعبة الخاصة بالسكر والحلوى، أن أسعار حلوى المولد النبوي لن تشهد انخفاض في السعر عن العام الماضي، بل ستشهد استقرار بعد ثبات سعر الدولار أمام الجنية المصري.

كما أشار أن حجم المبيعات لن يتم تحديده الآن، فمن الأفضل الانتظار حتى نهاية موسم المولد النبوي الشريف تمامًا لتحديده.

أما عن متوسط أسعار حلوى المولد النبوي، في الأسواق المصرية، فيبدأ سعر كيلو حلوى المولد “المشكل” بـ 70 جنيه، وهناك تصنيف أخر للكيلو بـ 105 جنيه، وهو يعد كيلو و300 جرام.

وهناك كيلو و700 جرام يُباع في الأسواق المصرية بمبلغ 165 جنيه مصري، أما سعر الـ 2 كيلو و200 جرام، فيباع بمبلغ 240 جنيه، ولـ 2 كيلو و700 جرام، يُباع بـ 310 جنيه.

أما سعر الـ 3 كيلو فيباع بمبلغ 400 جنيه، وعن القطع الفردية، فمثلا وصل سعر “الفولية” و”السمسمية” القطعة النصف كيلو تباع بـ 35 جنيه.

كما أن “الحمصية” تباع بسعر 26 جنيه، و”اللديدة” تُباع بنفس سعر “حلوى الحمام” بقيممة 23 جنيه، أما عن سعر “القشطة” فتباع بـ 23 جنيه مصري.