ننشر أسعار تذاكر المترو الجديدة بعد تفعيل نظام المحطات
أسعار تذاكر المترو الجديدة

ننشر أسعار تذاكر المترو الجديدة بعد تفعيل نظام المحطات ، ومن المقرر أن يتم تطبيقه بداية من العام المقبل، حيث أكد العضو المنتدب للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، المهندس خالد صبرة، إن الأسعار الجديدة لم يتم تطبيقها بعد.

وأضاف، أن نظام المحطات لم يتم تطبيقه بشكل نهائي على المواطنين، لكنه سيكون إعادة تسعير فور الانتهاء من عملية تركيب بوابات التذاكر الخاصة بالكشف عن الأسعار في التذاكر الجديدة.

وأشار أن الشركة عملت على تركيب عدد كبير من بوابات التذاكر تلك، ويتبقى عدد بسيط من محطات المترو، على أن تبدأ زيادة الأسعار من العام المقبل تقريبًا.

وأضاف المهندس خالد صبرة، أنه من المقرر أن تنقسم أسعار التذاكر إلى ثلاث فئات وفقًا لعدد المحطات، على أن يصبح سعر التذكر لـ 8 محطات تبدأ من 2 جنيه فقط، فيما وتتراوح أسعار التذاكر الخاصة بـ 8 إلى 12 محطة إلى 3 جنيه.

ومن المقرر، أن يخصص مبلغ 5 جنيه لأكثر من 12 محطة، وأكد المهندس صبرة، أن الأسعار الجديدة سيتم العمل بها بعد الانتهاء من تركيب بوابات التذاكر الجديد التي تسمح بالتعرف على سعر التذكرة وعدد المحطات.

كما وتابع صبرة، أن فائدة تركيب بوابات المترو الجديدة والتي تعمل بنظام التلامس، لمنع أي تهرب من دفع أسعار التذاكر، ومن المتوقع ارتفاع إيرادات المترو لتصل إلى ما يقرب من 12 مليون جنيه يوميًا، بدلًا من الإيرادات الحالية التي لا تزيد عن 5 مليون جنيه يوميًا.

ومن المقرر، أن تطرح شركة إدارة وتشغل مترو الأنفاق ثلاث ألوان للتذاكر، وفقًا للسعر الخاص بالتذكرة، واستقرت الشركة على طرح التذكرة ذات سعر 2 جنيه بنفس اللون الحالي، الأصفر، على أن يكون لون التذكرة ذات سعر 3 جنيهات باللون الأزرق، والتذكرة الثالثة سيكون لونها أحمر.