القهوة مش للشرب بس.. تألقي ببشرة صافية بقناع القهوة
تألقي ببشرة صافية بقناع القهوة

من المعروف عن القهوة تظبيط المزاج بجرعة الكافيين الموجودة بداخل حباتها، كما أن الاطباء تنصح بتناول فنجان من القهوة لتقوية القلب، ومؤخرًا ظهرت أقاويل جديدة بأن القهوة مش للشرب بس ، لكن سيدتي تألقي ببشرة صافية بقناع القهوة ، بعد خروج العديد من الدراسات الخاصة بخبراء التجميل للتأكيد على هذا الأمر.

إلا أن للقهوة عمومًا فوائد عديدة، أهمها أنها تفيد البشرة بشكل كبير، حيث تساعد في تنقية وتصفية البشرة من خلال تناولها، أو دخولها ضمن مجموعة من المكونات الأخرى ليصبح قناع للبشرة.

صُنفت القهوة مؤخرًا، ضمن المشروبات التي تفيد البشرة وتغذيهاخاصة لما تحتويه من مواد مضادة للأكسدة، وتساهم أيضًا في التخلص من الانتفاخات التي قد تظهر في البشرة.

وينصح خبراء البشرة، بملعقة من القهوة والعسل الأبيض ومزجهم معًا ووضعهم على البشرة، ويتركا حتى يجفوا على الوجه تمامًا، ومن ثم ابدأي بفرك الخليط وغسل وجهك بالماء الفاتر.

كما يمكن استخدام القهوة من خلال إضافة زيت جوز الهند لها، لتساعدك على تنقية البشرة من الشوائب المتراكمة فيها، وبعد غسل وجهك يؤكد خبراء البشرة أنوضع القليل من ماء الورد يزيد من نقاءها.

ومن المعروف عن فوائد القهوة، تحسين صحة الاوعية الدموية، وتحسين مستوى الكولسترول في الدم، وتحسن من ردود الأفعال وينصح بها في هذا الشأن للرياضيين خاصة المدربيين الرياضيين، لتحسين مهاراتهم في أي رياضة تمارس.

كما أنها تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد وتليف الكبد عمومًا، وتقلل من خطر الإصابة بمرض السكر، وأن القهوة تمنع مرض باركنسون، وتمنع من تسوس الأسنان.