الفيفا يرفض تطبيق تقنية حكم الفيديو في الدوري المصري
الدوري المصري

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، شفويا طلب لجنة الحكام برئاسة عصام عبدالفتاح عضو مجلس الجبلاية، بتطبيق تقنية حكم الفيديو في الدوري المصري خلال الموسم الحالي.

مسئولي اتحاد الكرة كانوا يمنوا النفس بموافقة رسمية من الفيفا بشان تطبيق حكم الفيديو في مباريات الدوري المصري، من أجل تفادي الأخطاء التحكيمية التي دائماً ما تؤثر على نتيجة المباريات وكان أخرها تلك التي وقعت في مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الجولة الإفتتاحية للدوري.

وجاء رفض الاتحاد الدولي لتطبيق حكم الفيديو في مباريات الدوري المصري، إلى أن تطبيق التقنية تم بشكل بدائي في الجولة الأخيرة بالموسم الماضي، بالإضافة إلى أنه يجب تطبيق تقنية الحكم الإضافي أولًا، خاصة بعدما أقامت لجنة الحكام 5 معسكرات لتدريب الحكام عليها بتكلفة تخطت الـ300 ألف جنيه.

ورفض اتحاد الكرة تطبيق تقنية الحكم الإضافي لأنه سيتسبب في زيادة التكلفة المالية لطاقم التحكيم نظرًا لزيادته من 4 حكام إلى 6 في المباراة الواحدة.

وظهر حكم الفيديو في مباريات الدوري المصري بشكل بدائي، حيث قام مسئولو اتحاد الكرة بجلب شاشة صغيرة لإعادة مشاهدة الأخطاء في المباراة، على هكس تماماً ما يحدث في الخارج.