بالصور.. 9 نجوم عرب تحدثنا عنهم كثيرا وأثارو جدلًا واسعًا

اختفت الرقابة الفنية وأتيحت فرص الشهرة لكل من شاء في عصر الإنترنت والسوشيال ميديا، وعوضا عن وجود مواسم للألبومات والـ”سينغلز” بات نشر الأغاني أمرا في غاية السهولة..

سوف نستعرض في هذا الألبوم مجموعة من الأسماء العربية التي أثارت الجدل في الساحة الفنية.. وتبقى إثارة الجدل موضوعا نسبي نبنيه على تعليقات المشاهدين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي وما تنشره مواقع الأخبار العربية..

سما المصري

منذ دخولها عالم الشهرة استمرت المصري بإثارة الجدل بداية من أغانيها وفيديو كليباتها مرورا بإطلالاتها وآرائها السياسية حتى شائعة ترشحها لرئاسة جمهورية مصر وبرنامجها الحواري الديني، ومن ترشح المصري لجمهورية كلينكستان..

ميريام كلينك

لا تختلف ميريام كلينك كثيرا عن المصري بكم إثارتها للجدل إلا أن كلينك قد تكون الأكثر جرأة في عالمنا العربي، بدأت رحلة إثارة الجدل بأغنية “عنتر” و”ثورة كلينك” مرورا بصورها على مواقع التواصل الاجتماعي وحديثها الجريء في عدة لقاءات..

وقد يكون الأمر الأكثر إثارة للجدل في حياتها الفنية هو أغنيتها الأخيرة “غول فوت الغول” ومطالبتها بإقامة جمهورية “كلينكستان” في لبنان، ومن ميريام ننتقل إلى شقيقة هيفاء وهبي..

رولا يموت

دخلت عالم الشهرة بعد أن فتحت النار على أختها هيفاء وهبي ما أدا إلى مشاكل قضائية بينهما، وأثارت يموت الجدل أيضا بصورها التي لا تقل جرأ ة عن صور كلينك بالإضافة إلى ارتدائها الحجاب في بعض الصور، ومن لبنان إلى المغربية مريرم حسين..

مريم حسين

غالبية أخبار الفنانة المغربية إذا ما بحثنا في “غوغل” نجدها تحت عنوان “إثارة الجدل” أو ما شابه، وقالت في إحدى لقاءاتها على برنامج “ET بالعربي” أن “إثارتي للجدل تعني إثارتي للنجاح.. وأنا من يوم مما ولدت مثيرة للجدل”، هذا بعيدا عن إطلالاتها المثيرة للجدل وما تنشره من فيديوهات على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، حتى قضية زواجها لم تمر مرور الكرام وتعرضت لهجوم ساحق من الجمهور..

جو رعد

ولم تقتصر إثارة الجدل على الإناث فحسب بل للرجال نصيب أيضا، حيث كان فيديو كليب مصفف الشعر الشهير “جو رعد” وإطلالاته محط أنظار الصحافة الفنية، ومن تصفيف الشهر إلى أشهر “مكوجي” في عالمنا العربي..

شعبان عبد الرحيم

من لم يسمع بالفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم! الذي ذاع صيته في مصر وخارجها، بعد أن كان محترفا لمهنة كي الملابس أصبح فنانا شعبيا يحيي حفلات في مصر وخارجها، بدأ الشهرة مع أغنية “أنا بكره إسرائيل” مرورا بـ”حبطل السجاير”، ودخل عالم السينما المصرية وفي رصيده فيلمان غير أنه شارك فرقة “ميامي” الكويتية في إحدى أغنياتهم..

دانا حلبي

اقتحم فيديو كليب “أنا دانا أنا دندن” شاشات التلفاز وأثار الجدل بشدة، وكان واحدا من أولى الفيديوهات التي كسرت معايير كثيرة لم تكن موجودة في السابق من حيث الأغنية والفيديو، إلا أنا المطربة دانا حلبي اختفت لفترة طويلة لتعود من جديد بـ”كليب” جديد العام الماضي، ومن “دندن وملبن” إلى “إلعب إلعب”..

ماريا

انطللقت ماريا لعالم الشهرة في “إلعب إلعب” عام 2004 وأثارت الجدل في الـ”فيديو كليب” الذي صنفه الكثيرون بالجريء، إذا أن هذه النوعية من الأغاني المصورة لم تكن منتشرة في السابق، ولماريا نالبنديان تجربتين سينمائيتين هما “بدون رقابة” و “أحاسيس”..

مروة

اشتهرت مروى اللبنانية بأغنية “أما نعيمة” وكانت هي باكورة أعمال كثيرة أثارت الجدل لاحقا، كما أن في رصيدها حوالي 8 أفلام و3 مسلسلات، كما أن إثارتها للجدل استمرت بفيديوهات رقص وصور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي..