تعرف علي 4 نصائح لعلاج القرحة المعدية في المنزل

القرحة المعدية هي نوع من أنواع القرحة التي تصيب المعدة كما يشير إسمها، وهي غالباً ما تنتج عن نوع من البكتيريا التي تصيب المعدة، وفي غالب الأحيان تكون ناجمة عن تأثير المأكولات الحامضة والحادة التي تسبب الأذى للمعدة. وتتخذ القرحة شكل مزق بسيط في المعدة يتسع في حال لم تتم معالجتة، وفي كل مرة يتسع المزق، تزداد الآلام لدى الاشخاص الذين يعانون منها.

علاج القرحة المعدية في المنزل

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أفضل أنواع الأطعمة التي تساعد على التخفيف من الآلام الناجمة عن القرحة المعدية، وفي هذا الإطار، عليك أن تناولي المشروب الساخن من هذا العنصر الغذائي بشكل يومي، كي تتمكن من الشعور براحة أكبر على صعيد المعدة.

الموز

تنوال الموز بشكل دوري ويومي يساعدك على التخلص من مشكلة القرحة المعدية خصوصاً وأنه يحتوي على الألياف المناسبة للتتخفيف من الآلام الناجمة عنها. تناول موزتين يومية بعد الوجبات الرئيسية لتشعري بتحسن على صعيد المعدة.

الملفوف

يمكن للملمفوف أيضاً أن يلعب دورا بارزاً للتخلص من القرحة المعدية كونه يحوي نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، التي تساهم في التخفيف من الشعور بالحموضة. وللحصول على نتيجة أفضل، يمكنك تناول عصير الملفوف المفيد لصحتك.

الأناناس

فوائد صحية عديدة يوفرها الأناناس للأشخاص المعانين من مشاكل صحية، ولا سيما القرحة المعدية، فهذه الثمرة تساعد على تعديل نسبة الحموضة في الجسم، لا سيما وأنها تحوي نسبة عالية من الفيتامينات المفيدة للإنسان، بصورة خاصة الفيتامين أ والفيتامين ج.