تعرف علي الفوائد المذهلة للبسلة الخضراء

ينشر موقع ” مباشر 24 “ فوائد البسلة الخضراء التي تعد غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ونستعرض في السطور التالية أهم فوائدها التي تتمثل في :

– تعزز مناعة الجسم

البسلة الخضراء غنية بالفلافينويد” والـ”ألفا-كاروتين” والـ”بيتا-كاروتين”، وتلك المركبات معروفة بخصائصها المضادة للأكسدة، مما يعزز من مناعة الجسم.

– الحماية من سرطان المعدة

تحتوي البسلة الخضراء، الطازج منها على وجه الخصوص، على مكمل غذائي يعرف باسم “كوميسترول”، وهو من أهم العناصر التي تحمي  المعدة من الإصابة بالسرطان.

– تمنع الإمساك

تعد غنية بالألياف التي تسهل عملية الهضم ومن ثم الوقاية من الإمساك.

–  تخفف من حدة التهاب المفاصل

لا بد من الإكثار من تناولهاللمصابين بالتهاب المفاصل، وذلك لما تحتويه من المواد المضادة للإلتهابات الأمر الذي يعمل على تخفيف شدة الآلام المتصلة بالتهاب المفاصل.

–  تساعد في الحماية من الزهايمر
 
غنية بفيتامينات “C” و”E” ودهون “أوميجا-3” والزنك، كما أنها غنية بالعناصر المضادة للالتهابات، مما يجعلها ذات فعالية في الحد من مرض الزهايمر.

–  تقوية العظام

تحتوي البسلة الخضراء على نسبة عالية من فيتامينات “K” و”B”، وكذلك الكالسيوم، ما يعزز من صحة العظام ويقويها، كما يمنع حدوث الكسور والهشاشة.

– مكافحة أمراض القلب

تعمل على تقليل مستوى الكوليسترول لما تحتويه من مضادات الأكسدة والإلتهابات مما يعزز من صحة الأوعية الدموية، ومن ثم الحفاظ على صحة القلب.

– لا تؤدي لزيادة الوزن

تحتوي على نسبة قليلة من الدهون والسعرات الحرارية، وفي الوقت ذاته هي غنية بالبروتين والألياف، وكلها عوامل تحمي من زيادة الوزن.

–  تحمي الشعب الهوائية
 
كما أنها مصدر غني بفيتامينات “C” و”E” ومضادات الأكسدة ، الأمر الذي يساعد في الوقاية من الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية.